Featured Video

الأحد، 4 ديسمبر 2011

لماذا أنا متعبة جدا؟ 7 أسباب التعب

الحصول على الكثير من النوم ولكن لا تزال منهكة؟ قبل القاء اللوم نمط حياتك متعددة المهام ، امرأة فائقة ، وتعلم المزيد حول ما قد يكون في جذر الخاص التعب غير المبررة.
 
أشعر أني متعَبة..وأعترف بأني متعبة(بكسر العين والخاطر)ه
أتيت هنا لأبكي وأضحك وأعيش نوبات جنوني دون أن أعاتَب أو أعاتب(بكسر التاء والآخر)ه
اعتبرت نفسي لسنوات (مميزة..جذابة..ذكية..لماحة..محبوبة..الخ) أما الآن فلا أرى إلى جانب التعب يحتل الجزء الأكبر مني
وتلك الصفات التليدة تآضلت فيّ وصرت لا أمتلك منها إلا القليل…ولذا سأدخرها لتسعفني في حياتي مع أحبتي
أما هنا فسأتحاور مع ضعفي ولن أبالي بنظرات مجهولة تستهجن يأسي
من يعرفني يعرف أني لست سوداوية كما أبدو هنا وقد أكون في حقيقة أمري سوداوية لكن( كل من يعرفني لا يعرفني جيدا) ه
وإيمانا بعبارة جراحنا تشفى إذا عرضناها إلى الهواء.. سأعرض كلي إلى الملأ
أسميت نفسي متعبة لأني صدقا متعبة و حتى يرفع عني القلم(فيرفع عني الألم)ه
 ونحن في خضم أزمة الطاقة العالمية لكنه ليس له اي علاقة مع النفط. المشكلة هي التعب غير المبررة.
"انا متعبة جدا ، وأنا فقط لا يمكن أن أفعل ما كان يفعله".
"أحب أن يذهب ولكن بصراحة ، أنا فقط لا تملك الطاقة."
"الجنس؟ هل تعني الآن؟"
إذا كنت مثل معظم النساء ، وقد أصبحت هذه العبارات التغني ، صدى التثاؤب الجماعي تتعالى يوما بعد يوم.
"إن أكبر شكوى وحيدة أسمع من مرضاي ، يوما بعد يوم ، هو التعب" ، ويقول غولدبيرغ طبيب القلب Nieca ، دكتوراه في الطب ، ومدير برنامج جامعة نيويورك الطبي القلب مركز المرأة وأستاذ مساعد في كلية الطب في جامعة نيويورك.
بطبيعة الحال ، بالنسبة لبعض منا المشكلة هي ببساطة تعدد المهام إلى أقصى الحدود ، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم ، أو النوم الجيد النوعية. واضاف "اذا كنت باستمرار في تسجيل سوى 5 أو 6 ساعات في الليلة ، انه سيكون من اللحاق بك ، بغض النظر عن سنك ،" تقول ريبيكا أمارو ، دكتوراه ، مدرب السريرية لأمراض النساء والتوليد في مركز ماونت سيناي الطبي في نيويورك مدينة نيويورك.
ولكن إذا كنت تحصل صحية 7-8 ساعات كل ليلة وأنت لا تزال متعبة ، ويقول غولدبيرغ ان الوقت قد حان لفحص للكشف عن أسباب التعب.
واضاف "اذا التعب يذهب لأكثر من اسبوع وليس هناك تفسير لشعور بالتعب ، ثم نعم ، راجع الطبيب" ، ويقول غولدبيرغ.
في حين التعب في بعض الأحيان قد يكون علامة على وجود مرض خطير ، كما يقول الخبراء في أغلب الأحيان يكون ناتجا عن مشكلة بسيطة ، مع إصلاح سهلة نسبيا.
لمساعدتك على صفر في لماذا لا تستطيع وقف التثاؤب ، وهنا 7 أسباب خفية من التعب -- المشاكل الصحية المحتملة التي ينبغي أن تناقش مع الطبيب.
الإرهاق سبب # 1 : فقر الدم
واضاف "اذا كنت في السنوات الخاص الإنجابية ، وبخاصة إذا واجهت حيض ثقيلة ، لديهم اورام او الورم الليفي الاورام الحميدة في الرحم ، أو إذا كنت قد منحت مؤخرا الولادة ، وفقدان الدم قد تسبب لك لتطوير فقر الدم -- وهو السبب الرئيسي لل التعب في النساء "، كما يقول أمارو.
تحدث مشاكل ، كما تقول ، عندما يكون النزف يؤدي إلى نقص الهيموجلوبين ، والغنية بالحديد والبروتين في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين من الرئتين إلى أجزاء أخرى من الجسم. عندما الأنسجة والأعضاء لا يحصلون على ما يكفي من الأوكسجين ، كما تقول ، والنتيجة هي التعب.
أسباب أخرى لفقر الدم وتشمل نزيف داخلي ، أو نقص الحديد ، وحامض الفوليك ، أو فيتامين B12. ويمكن أيضا أن يكون سبب فقر الدم من الأمراض المزمنة مثل أمراض الكلى ، وعلى سبيل المثال. يمكن أن تتضمن الأعراض الدوخة ، والشعور بالبرد ، والتهيج.
لتأكيد تشخيص فقر الدم ، وسوف تعطيك الطبيب اختبار الدم. العلاج ، كما تقول ، ويتكون عادة من مكملات الحديد إذا نقص الحديد هو السبب ، وإضافة الأطعمة الغنية بالحديد -- مثل السبانخ ، والبروكولي ، واللحوم الحمراء -- لنظامك الغذائي.

 المصدر:webmd

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More